الأربعاء، 25 فبراير، 2009

فلسطين كيف ابتلعها الاخطبوط الصهيوني

فلسطين كيف ابتلعها الاخطبوط الصهيوني

بالمكر والدهاء تمكن الصهاينه خلال عده سنوات من ابتلاع فلسطين والتي كان العرب والمسلمون يشكلون قرابه خمسه وتسعين في الميه من سكانها ورغم المقاومه الباسله التي حاولت رموز المقاومه العربيه والاسلاميه ان تواجه بها الزحف الصهيوني فان العرب تمكنوا دائما ان يحسموا المعركه لصالحهم بالخديعه !!.
وفيما يلي استعراض للمراحل التي تمكن الصهاينه من خلالها الاستيلاء علي فلسطين
• تصاعدت القوميه الاوروبيه في القرن 19 ومع انتشار المعاداه لليهود شجعهم الاوروبيين علي طلب اللجوء الي ارض الميعاد في فلسطين
• وتلقي ثيودور هيرتزل مؤلف كتاب الدوله اليهوديه 1896م دعما اوروبيا واسعا فاسس المنظمه الصهيونيه العالميه في 1897 لحمل اوروبا علي حل المشكله اليهوديه .
• تزايدت الهجره اليهوديه الي فلسطين بشده في عام 1880 فبدا العرب الفلسطينيون وهم حوالي 95 % من السكان يشعرون بالخوف وتشكلت معارضه قويه للحركه الصهيونيه .
• في عام 1850 علي شكل مشروع وضعه الصهيوني البريطاني (ايرل.إن.شانتري) وتبناه وقدمه الي الدوله العثمانيه وزير خارجيه بريطانيا بانشتو ولكن الخليفه العثماني المسلم رفض المشروع وبحزم .
• 1881 افتضح دور اليهود في المؤامره علي قيصر روسيا الاسكندر الثاني فتقدمت منظمه "احباء صهيون" باسترحام الخليفه العثماني عبد الحميد الثاني للسماح ليهود روسيا المضطهدين بالهجره الي فلسطين فكان جواب السلطان حازما بالرفض .
• 1892 م حاول بعض اليهود الالمان الاستيطان في منطقه الساحل الشرقي لخليج العقبه واقاموا مستوطنه لهم في المويلح فاصدر السلطان امرا في 16 فبراير 1892 م لقواته المرابطه في السعوديه لاعادي المستوطنين اليهود من حيث اتوا .
• في المؤتمر الصهيوني الاول عام 1897 م بزعامه تيودورهر تزل قرر المجتعون اقامه وطن قومي لليهود في فلسطين كما قرروا انتداب هرتزل لمقابله السلطان عبد الحميد الثاني بهذا الخصوص .
• وقد ارسل هيرتز الرساله الي السلطان يعده بقرض يصل الي 100 مليون جنيه استرلينا مقابل السماح بل تشجيع هجره اليهود الي فلسطين والتعهد بالاستقلال والحكم الذاتي لليهود .
• ورغم الازمه الماليه التي كانت تمر بها الخلافه العثمانيه الا ان السلطان عبد الحميد الثاني وقف موقفا يشهده له التاريخ فقال (اني لا استطيع التخلي عن شبر واحد من فلسطين فهي ليست ملك يميني بل ملك للامه الاسلاميه .... ان عمل المبضع في بدني لاهون علي من ان اري فلسطين وقد بترت من دوله الخلافه ).

• وكان لابد من التامر علي الخلافه والسلطان فاجتمع زعماء اوروبا والصهاينه في مؤتمر كانبل عام 1906 وقرروا اسقاط الخلافه الاسلاميه ومنع قيامها مره اخري واقامه دوله لليهود في فلسطين .
• تمكنت المحافل الماسونيه من تجنيد عدد من الضباط العثمانين ابرزهم كمال اتاتورك وتمكن هؤلاء من القيام بانقلاب علي السلطان عبد الحميد الثاني وخلعه في عام 1908 .
• وتسلم زمام امور الدوله العثمانيه الماسونيون من زعماء حزب الاتحاد والترقي .
• واقحم الغرب الدوله العثمانيه في الحرب العالميه الاولي التي لم يكن للمسلمين فيها ناقه ولا جمل ولما هزمت عام 1917 م عقد الحلفاء اتفاقيه سايكس بيكو لتوزيع التركه الاسلاميه تحت شعار تركه الرجل المريض .
• وتوزع العالم الاسلامي بين بريطانيا وفرنسا وايطاليا وغيرها من دول اوروبا الاستعماريه .
• وضعت فلسطين تحت الانتداب البريطاني من 1917 الي 1948 وبدات بتسهيل هجره اليهود اليها والعمل علي قيام دوله اسرائيل .

هناك 9 تعليقات:

محمد عادل يقول...

السلطان عبد الحميد الثانى قال قبل ما تقع الخلاف انى هو لن يتنازل عن شبر من فلسطين طول ما الخلاف لسه موجود ه لنى اجدادو دفعو الدم فى سيبل اعدت الاقصى هو لن تسطتيعو ان تحتلو شبر من ارض فلسطين مادمت الخلف موجوده فى العالم لكن تستطيعو عندم اموت او تسقط الخالف الان سقتط الخلاف وى احتلات فلسطين حسبنى الله ونعم الوكيل انشاء الله تعود فلسطين حره على ايد الابطال الذين لا يخشون الموت فى سبيل الله ولكن يعشقون زلك

مهندس مصري يقول...

برجاء مراجعة التواريخ المكتوبة حيث ان بها أخطاء
فالخلافة مثلاً سقطت في عام 1924 و ليس 1908

عليااااااا يقول...

اسرائيل قبل ان تتحل فلسطين كانت ذاهبه للاحتلال اوغنده ولكن شعرت بدرجه حراره عاليه فذلك تركتهااا وذهبت الى فلسطين ولم تجرح حتا اليوم اسرائيل بتنقى انهو الاحسن وبعدين تقعد فيهاااا وتقول بلدى حبيتى تاريخى والكلام ده اللى احنا بنسمعه

سجود يقول...

جزاكم الله المهندس المصري واختي عليا

عاشقة الشهاده. يقول...

السلام عليكم
جزاكم الله خير على الافاده
وحقا اصبحنا اليوم بصدد مواجهات كثيره نقابلها ونحتاج فيها مثل هذه المواضيع حتى ننمى افكارنا

تحياتى:عاشقة الشهاده

سجود يقول...

جزاكم الله خير اخى عاشقة الشهاده على المرور والمشاركه

فدا الاسلام يقول...

جزاكم الله خير اختي سجود علي الموضوع

سجود يقول...

جزاكم الله خير اختي فدا الاسلام

حمساوية يقول...

جزاك الله خيرا وسلمت يداكى